جدد رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، توجيهه السابق للوزراء الذي قد أصدره السنة الماضية والداعي إلى قضاء العطل والإجازات داخل الوطن.
يأتي ذلك انطلاقا من قناعته الراسخة بما تزخر به موريتانيا من مقومات سياحية وثقافية وتراثية وطبيعية متنوعة تشكل رصيدا وطنيا جديرا بالاكتشاف والتثمين.
وأشار الغزواني إلى أن التجربة أظهرت نتائج إيجابية مشجعة، من أبرزها تسجيل تراجع ملحوظ في السفر الخارجي خلال موسم العطلة الماضية، حيث تم إلغاء آلاف الحجزات نحو الخارج، بما انعكس إيجابا على تنشيط الحركة الاقتصادية المحلية وتعزيز السياحة الداخلية.
وجدد الرئيس الغزواني هذا التوجيه باعتباره خيارا وطنيا يهدف إلى ترسيخ الارتباط بالوطن والتعريف بمؤهلاته وتقوية الروابط الاجتماعية وصلة الرحم بين المواطنين، مؤكدا على ضرورة استغلال وجودنا إلى جانب الأهالي كفرصة جامعة لاكتشاف مختلف مناطق البلاد، وتعزيز التماسك الوطني، وترسيخ قيم الوحدة والتعارف والتآخي بين أبناء الوطن الواحد.
