أكدت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل، مريم بنت بيجل حميد، اليوم، أن موريتانيا أدركت مبكرًا أن التحول الرقمي يمثل ركيزة أساسية لتحسين أداء المؤسسات العمومية وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني.
وقالت بنت بيجل، خلال حفل تخليد اليوم العالمي للوظيفة العمومية، إن الدولة أطلقت خلال السنوات الأخيرة عددًا من المنصات والخدمات الرقمية، وطورت البنية التحتية المعلوماتية، وعززت منظومات الأمن السيبراني، كما وسعت استخدام النظم الرقمية في التسيير الإداري وتقديم الخدمات العمومية.
وأضافت أن تزامن تخليد هذا اليوم مع اكتتاب 120 مهندسًا وفنيًا ساميًا في مجال المعلوماتية يجسد حرص الدولة على الاستثمار في العنصر البشري، باعتباره المحرك الأساسي لمشروع التحول الرقمي وقاطرة تطويره واستدامته.
