ولد أجاي: حماية السكان أولوية خلال موسم الأمطار

ولد أجاي: حماية السكان أولوية خلال موسم الأمطار

بواسطة Hady

جدد الوزير الأول المختار ولد أجاي، اليوم، تأكيد حرص الحكومة على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية السكان والممتلكات وضمان استمرارية الخدمات الأساسية خلال موسم الأمطار.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير ومتابعة الموسم، الذي ناقش النواقص المسجلة والتوصيات المقدمة من اللجنة الفنية، بهدف وضع التدابير المناسبة للتعامل مع مختلف السيناريوهات المحتملة والحد من آثار التساقطات المطرية على المواطنين والبنى التحتية.

وشدد الوزير الأول على أهمية التنسيق بين القطاعات المعنية واعتماد مقاربة استباقية تقوم على سرعة التدخل وفعالية الاستجابة، مع توفير الوسائل البشرية واللوجستية اللازمة، كما وجه بإبقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم والاستفادة من دروس المواسم السابقة لتعزيز الجاهزية.