استعرضت موريتانيا أمام مجلس الأمن الدولي رؤيتها بشأن تسوية النزاعات الدولية بالوسائل السلمية، وذلك خلال مشاركتها في أربع جلسات مفتوحة نظمها المجلس على مدى شهري مايو ويونيو.
وأوضحت البعثة الدائمة لموريتانيا لدى الأمم المتحدة، في بيان، أن الجلسات تناولت ملفات حماية المدنيين في النزاعات المسلحة، والالتزام بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والحلول السلمية في الشرق الأوسط، إضافة إلى دور المرأة في تعزيز السلم والأمن الدوليين.
ومثل موريتانيا في هذه الجلسات القائم بالأعمال بالإنابة، عدنان سالم الشيباني، الذي استعرض رؤية البلاد لإصلاح الأمم المتحدة، مؤكداً اعتماد السياسة الخارجية الموريتانية على الحلول السياسية والوسائل السلمية لتسوية النزاعات الدولية.
كما سلط الضوء على الجهود الوطنية لتعزيز حقوق المرأة، باعتبارها شريكاً استراتيجياً في ترسيخ السلم والوئام الاجتماعي ودعم التنمية والرفاه الاقتصادي.
