أعلنت وزارة الصيد تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو 2026.
وأكدت الوزارة أن الجدول الزمني الخاص باستئناف مختلف أنشطة استغلال المصايد سيتم الإعلان عنه في أقرب الآجال، وفقاً للمعطيات العلمية والإجراءات التنظيمية المعمول بها.
ودعت الوزارة الفاعلين في القطاع إلى التقيد بمضامين هذا القرار، مجددة التزامها بمواصلة اعتماد المقاربة العلمية في تسيير واستغلال الثروة السمكية الوطنية.
